U3F1ZWV6ZTQzNDUwMzUxNDExMzgzX0ZyZWUyNzQxMjIzODg1OTY0OQ==

كيفيه حذف فيروس الشورت كت ShortCut Virus من الفلاش والكمبيوتر


كيفيه حذف فيروس الشورت كت ShortCut Virus من الفلاش والكمبيوتر


فيروس الشورت كت ShortCut Virus هو فيروس من تصنيف فيروسات التروجان و يعتبر واحدا من فيروسات autorun و يستخدم دوال معينه من النظام تساعده على الانتشار فى الكمبيوتر و يصعب السيطره عليه .
وفيروس الشورت كت “ShortCut Virus” هو من الفيروسات المنتشرة جدا ويعتبر واحد من اسوء الفيروسات التى قد تواجهك اثناء استخدامك للكمبيوتر ، و الطريقه الشائعه لانتقاله هى الفلاشه ميمورى فبمجرد ان تقوم بوضعها فى الكمبيوتر تجد ان الملفات المتواحده فى الفلاش ميمورى قد تحولت الى شورت كت و يبدأ الفيروس بالانشتار فى الكمبيوتر و تبدأ جميع الملفات بالتحول الى شورت كت .

كيف ينتشر الفيروس يالكمبيوتر


كما ذكرنا لحضراتكم بأن الفيروس ينتشر من خلال فلاش الميمورى التى انتشر عليها الفيروس والذى انتقل من الكمبيوتر المصاب بذلك الفيروس و عندما تقوم بنسخ تلك الملفات و تضعها على الكمبيوتر يبدأ الفيروس بالانتشار و يقوم بتحويل الملفات الى شورت كت .

كيفية حذف فيروس الشورت ShortCut Virus من الكمبيوتر
سنعرض لحضراتكم أكر من طريقة وعليك اتباع الطريقة المناسبة ونرشح لحضراتكم الطريقة المتبعة بالفيديو والتي سنحددها بنهاية المقال بإذن الله تعالى
الطريقة الأولى

الذهاب الى المسار “C:\Windows\sytem32” ثم البحث عن “wscript.exe” و بعد ذلك تقوم بحذفه من نهائيا من الكمبيوتر فاذا لم تجدى تلك الطريقه معك بالنفع قم بتجربه الطريقه التاليه .

 الطريقه الثانيه
• يمكن استخدام مجموعة من الأوامر التي تكتب في في ما يُعرف بشاشة CMD وذلك من خلال القيام بعدد من الخطوات العمليّة، وهذه الخطوات هي كما يأتي:
[١] النقر على زر البدء أو ما يُعرف بزر Start. كتابة run ضمن قائمة بحث زر البدء. كتابة الأمر CMD ضمن المربع الظاهر. كتابة الحرف الذي يشير إلى محرّك الأقراص الصلبة سواء أكان هذا القرص الصلب من ضمن أجزاء الكمبيوتر أو كان قرص صلب خارجيّ، ثمّ اتباع رمز القرص الصلب بنقطتين رأسيتين ( : ). كتابة الأمر التالي على فرض أنّ محرّك الأقراص الصلبة المُراد معالجته رمزه حرف F. attrib f:*.* /d /s -h -r -s مع ضرورة الانتباه إلى تغيير حرف f برمز القرص الصلب المطلوب إزالة فيروس الشورت كت منه. 
وعند ازالة الفيروس من الفلاش :
قم بادخال الفلاشه المصابه بذلك الفيروس ثم الذهاب الى قائمه “Start” و كتابه “CMD” و تقوم بتشغيله على نظام الادمن “Run as Administartor” .
بعد ذلك قم بكتابه مسار الفلاش ميمورى فاذا كانت فى المسار E سوف يكون المسار كالتالى “E:” ثم كتابه اسم الفلاش ميمورى بعد ذلك تقوم بكتابه الامر “attrib -s -h/s /d *.*” بعد كتابه ذلك الامر تقوم بالضغط على Enter بعدها ستجد جميع المفات متواجده فى فولدر به جميع الملفات سوف تقوم بملاحظه ان هناك اكثر من ملف لهما نفس الاسم و لكن احداهما شورت كت و هو الفيروس و الاخر هو الملف الاصلى قم بحذف الفيروس

الطريقة الثالثه والسريعه :-

قم بتحميل برنامج Anti Malwrebytes وقم بعمل فحص لجهازك من خلاله وسيقوم البرنامج بحذف جميع الملفات الضاره من جهازك ومن بينها فيرس الshortcut ، بعد تحميل البرنامج انتظر حتي يقوم بتحديث قاعدة البيانات ثم قم بعمل فحص للجهاز كامل وانتظر حتي ينتهي ثم قم بحذف جميع الفيروسات والملفات الضاره

تحميل البرنامج

كيفية حماية الكمبيوتر من الفيروسات


يمكن لمستخدم جهاز الحاسوب أن يحمي جهازه من خلال اتباع عدد من الإجراءات، ومن هذه الإجراءات ما يأتي:
  • استخدام برنامج متخصّص لمكافحة الفيروسات. 
  • عدم فتح رسائل بريد إلكترونيّة مجهولة المصدر، فجزء كبير من حالات إصابة الكمبيوتر بالفيروس هي بسبب النقر على روابط موجودة داخل رسائل البريد الإلكترونيّ. 
  • استخدام جدار الحماية، أو ما يُعرف بالإنجليزيّة Firewall. ضبط إعدادت متصفح الإنترنت، بحيث تمنع أيّ عمليّات تنزيل غير شرعيّة.
وإليكم شرح الخطوات واستخدام الأداة بالتفصيل بالفيديو ورابط التحميل بنهاية المقال 

لتحميل الأداة والملفات اضغط هنا

مع تحياتي #أبويوسف_للبرمجيات






تعليقات
5 تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة